أشياء تنير لك يوم القيامة هل تعر ف ما هى ؟


أشياء تنير لك يوم القيامة هل تعر ف ما هى ؟



1- إكمال غسل الأعضاء كاملة عند الوضوء: قال المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم "إن أمتي يأتون يوم القيامة غرا محجلين من أثر الوضوء . فمن استطاع أن يطيل غرته فليفعل"

2- السعى إلى المساجد في الظلام خاصة صلاة الفجر وصلاة العشاء:قال المصطفى صلى الله عليه وسلم " بشر المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة "

3- أهل يوم الجمعة (الناس الذين لهم إهتمام خاص بيوم الجمعة):قال حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم " إن الله عز وجل يبعث الأيام يوم القيامة على هيأتها ويبعث يوم الجمعة زهراء منيرة أهلها محفون بها كالعروس تهدى إلى كريمها تضيء لهم يمشون في ضوئها ألوانهم كالثلج بياضا ، وريحهم يسطع كالمسك ، يخوضون في جبال الكافور ، ينظر إليهم الثقلان ما يطرقون تعجبا يدخلون الجنة لا يخالطهم إلا المؤذنون المحتسبون "

4- قراءة سورة الكهف يوم الجمعة: قال حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم " من قرأ سورة الكهف كانت له نورا إلى يوم القيامة ، من مقامه إلى مكة ، ومن قرأ عشر آيات من آخرها ثم خرج الدجال لم يضره ، ومن توضأ فقال : سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك ، كتب له في رق ، ثم جعل في طابع ، فلم يكسر إلى يوم القيامة "

5- الشيب في الإسلام: قال حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم " من شاب شيبة في الإسلام كانت له نورا يوم القيامة "

نعم كل شيبة في رأسك أو وجهك يظهر مكانها نور يوم القيامه ,فلينتبه كل من ينتف هذا الشيب أن يذهب نوره

قال حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم " الشيب نور فى وجه المسلم ، فمن شاء فلينتف نوره"

6- رمي سهم في سبيل الله: قال حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم " من رمى بسهم في سبيل الله ؛ كان له نورا يوم القيامة "

7- رمي الجمار: قال حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم " إذا رميت الجمار ؛ كان لك نورا يوم القيامة "

8- المحبة في الله: قال حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم " إن من عباد الله عبادا ليسوا بأنبياء ، يغبطهم الأنبياء والشهداء . قيل : من هم ؟ لعلنا نحبهم ! قال : هم قوم تحابوا بنور الله ، من غير أرحام ولا أنساب ، وجوههم نور "





Blogger Tricks

0 التعليقات

شارك بتعليقك

الصفحة الرئيسية | جميع الحقوق محفوظة ل الشيخ محمد الاسوانى | elmasry | تصميم المصري